نفت مؤسسة كهرباء لبنان جملة وتفصيلا ما تداول بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي في الآونة الأخيرة، خبرا مفاده أن المؤسسة تخصص برنامج تقنين لبعض المناطق والمحظيين حيث يتم الإستفادة من تغذية إضافية بالتيار الكهربائي”.وأكدت في بيان أنها “تراعي بصورة كاملة العدالة في التغذية بالتيار الكهربائي على كل الأراضي اللبنانية، بإستثناء كل من الخطوط التي تغذي المرافق الحيوية والإدارات الرسمية الأساسية في لبنان، والتي لا يمكن فصلها عن بعض الأحياء السكنية المحيطة بها لدواعٍ فنية بحتة، وبإستثناء أيضًا كل من يستفيد من التغذية من محطتي التحويل الرئيسيتين في بعلبك والحرج الخارجتين عن سيطرة المؤسسة، علمًا أن المؤسسة قد أبلغت مرارًا جميع المراجع الأمنية والسلطات المعنية بشأن وضعية هاتين المحطتين (بعلبك والحرج)”. وأملت مؤسسة كهرباء لبنان من الجميع “توخي الدقة بنقل أي خبر ونشر أي معلومة والعودة إلى المرجع الصالح للوصول إلى المعلومات الصحيحة، كما وإنه في حال إمتلاك أي أحد لأي معطيات تشير إلى وجود بعض التجاوزات في هذا الخصوص، فتتمنى المؤسسة أن يتم إفادتها بها رسميًا، ليصار إلى إعطاء التوضيحات اللازمة وفق ما ورد أعلاه أو فتح تحقيق وإجراء اللازم بشأنها”.
??خدمة الخبر العاجل??